أفضل طريقة رجيم للتخسيس في زمن قياسي للمتكاسلين عن التمارين ! - فانتازما نيوز
الرئيسية » الحياة الجنسية » الحياة الجنسية » المرأة والرجل » أفضل طريقة رجيم للتخسيس في زمن قياسي للمتكاسلين عن التمارين !

أفضل طريقة رجيم للتخسيس في زمن قياسي للمتكاسلين عن التمارين !

خسارة الوزن بسرعة

الجميع يسال عن طريقة لخسارة الوزن بسرعة تظهر نتائجها خلال اسبوع مثلا او شهر ، في حقيقة الامر هناك بعض التكنيكات التي يمكن اعتمادها لـ خسارة الوزن بسرعة ، لكن لا بد من ادراك ان ذلك قد يكون ضارا بالصحة ، لذلك ننصحك بقراءة التالي لادراك الطريقة الصحيحة لخسارة الوزن بشكل صحي :

1- ضعي هدفاً أن يكون معدل تناول السعرات الحرارية أقل من أو يساوي لمعدل الاستقلاب لديك، إنقاص 500 سعرة حرارية يومياً سيجعلك تخسرين 1 كيلوغرام أسبوعياً.

2- اختاري طعامك بحكمة.

3- اجعلي 50% من إجمالي تناولك للكربوهيدرات من الحبوب الكاملة. وذلك لأنها تساعدك على الشعور بالشبع وهي غنية بالألياف، كما تساعد على تنظيم الكوليسترول والسكر في الدم، وسوف تزود جسمك بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

4- تناولي البروتينات الخالية من الدهون، اختاري اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور لحم الحبش، صدور الدجاج والفاصوليا والبازلاء، والتي تحتوي على نسب عالية من البروتين.

5-  تناولي منتجات الألبان مثل الحليب واللبن قليلة الدسم أو بدون دسم

6- اختاري الزيوت الصحية واستخدميها باعتدال، مثل زيت الزيتون، زيت الكانولا وزيت السمك، جميعها غنية بأوميغا 3 وأوميغا 6. توقف عن تناول الزبدة، السمن النباتي والأطعمة المقلية.

7- تناولي الكثير من الخضروات الطازجة (4-5 أكواب يومياً)، فهي تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات، المعادن والألياف، وتساعدك على الشعور بالشبع، خصوصاً إذا أكلتها قبل الوجبة الرئيسية.

8- اشربي 8-10 أكواب من الماء يومياً. اشرب كأس ماء كلما أحسست بالجوع، ففي بعض الأحيان يخطئ العقل بتقدير العطش على أنه جوع.

9- توقفي عن تناول الطعام قبل شعورك بالشبع، إذ يحتاج العقل لمدة 20 دقيقة لإدراك امتلاء المعدة بالطعام.

10- احتفظي بسجلّ يومي لما تأكله، الأمر الذي من شأنه مساعدتك على مراقبة كمية ونوعية الطعام التي تتناولها.

11- مارسي التمارين الرياضية بشكل يومي، التمارين القلبية تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة، ثم جرب بعضاً من تمارين رفع الأثقال للحفاظ على عضلاتك.

إن خسارة وزنك بصورة صحية ومستدامة ليس بالأمر الهين ولا يحدث بين يومٍ وليلة، إذ يتطلب ذلك الصبر والالتزام ولا يمكن الحصول عليه بالحميات الغذائية القاسية التي تجعل منك جائعاً وضعيفاً طوال الوقت مع وعود مبالغ بها من حيث النتائج. الطرق أعلاه ستساعدك بشكل رائع على الوصول إلى خسارة الوزن وتطوير علاقة صحية مع الطعام.

ريم عبدالله أخصائية غذائية هيلث فاكتوري

المصدر

عن Mustafa Sarhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.