بالفيديو خطوات سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهه في يوم رمضان - فانتازما نيوز
الرئيسية » عالم المعرفة » بالفيديو خطوات سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهه في يوم رمضان

بالفيديو خطوات سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهه في يوم رمضان

تعتبر رائحة الفم في رمضان من أصعب المشاكل التي تسبّب إحراجا للصائم، ولكن، هنالك طرق فعالة للتعامل معها والتخلص منها.

وهنالك أسباب كثيرة مسؤولة عن ظهور هذه المشكلة، أبرزها جفاف الفم الشديد نتيجة الصيام، إفرازات المعدة دون أن تجد شيئا لتهضمه، حرق الجسم للدهون المخزنة ليستمد الطاقة ما يسبب إنتاج أجسام كيتونية كريهة الرائحة، بالإضافة إلى عدم الاهتمام الكافي بنظافة الفم.

تعاني من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ؟! هذا الامر طبيعي عند الأصحاء بسبب جفاف الفم من اللعاب لكن لتخفيف الرائحة وعدم انبعاث رائحة قوية

اليكم النصائح التالية:.

* 1.اشربي كمية وفيرة من الماء بين الفطور والسحور: في البيئة الجافة تتكاثر البكتيريا اللاهوائية، التي تعمل على تحليل البروتين، والسكر الموجودين في الجسم إلى مركبات الكبريت المتطايرة، والمسببة لرائحة الفم الكريهة. وأفضل طريقة للقضاء على هذه البكتيريا، وعدم السماح لها بالتعايش طويلاً هي تناول الماء بكميات كبيرة في السحور، وقبل النوم. المضمضة أيضاً مفيدة كثيراً خلال الصيام؛ لتحافظي على فمك رطباً، واحرصي على عدم وصول الماء للحلق؛ حتى لا يتسرب لجوفك

* 2.قللي من الأطعمة ذات الروائح النفاذة: في بعض الأحيان قد يكون سبب الرائحة الكريهة هو عدم تخلص الجسم من الأطعمة ذات الروائح النفاذة كالثوم، والبصل، وسمك التونة، والبهارات الثقيلة. حاولي قدر الإمكان الامتناع عن هذه الأطعمة في وجبة السحور..

* 3.نظفي أسنانك بعد السحور، وبمجرد الاستيقاظ من النوم: فتنظيف الأسنان ضروري لإزالة بقايا الطعام العالقة به، والتي تتحلل فتسبب رائحة كريهة للفم..

* 4.نظفي لسانك: يعتبر اللسان بيئة خصبة لتراكم البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة؛ لذا احرصي باستمرار على تنظيفه بفرشاة مخصصة له؛ لإزالة بقايا الطعام، والبكتيريا العالقة.

* 5.لا تكثري من شرب القهوة: بعض أنواع القهوة لها رائحة قوية، ونفاذة، تستمر لفترة طويلة بالجسم، وتسبب رائحة سيئة للفم؛ لذا قللي من معدل تناولك للقهوة خلال شهر رمضان، وبالأخص في وقت السحور.

* 6.تناولي البقدونس الطازج: يعمل البقدونس كمعقم طبيعي للفم، ويمنحه نفساً منعشاً وطيباً، قومي بمضغ بعض أوراق البقدونس الطازجة في السحور لعدة دقائق قبل بلعها. كثرة المضغ هنا أيضاً ستحافظ على سيولة اللعاب في الفم فيبقى رطباً.
استخدمي الغسول المضمضة مع الحرص على عدم نزوله الى الحلق.7

*8.أكثري من تناول الفاكهة، والخضراوات الهشة: تناولي الخضروات، والفواكه الطبيعية الهشة كالتفاح، والخيار، ، فهي تنظف فمك بشكل طبيعي. فعملية مضغ هذه الأطعمة تزيل بقايا الأطعمة المترسبة بين الأسنان، كما أنها تحافظ على سيولة اللعاب في الفم.

* عالجي أسنانك من التسوس والتهابات اللثة: إذا كنت تعانين من التسوس فعليك الذهاب على الفور لطبيب الأسنان لعلاج هذا الأمر، فالتسوس في الغالب يكون سبباً من أسباب رائحة الفم الكريهة.

شاهد الفيديو

هل تعلم:
مضمضة الفم أكثر من 15 مرة يومياً أثناء الوضوء تساعد على التخلص من بقايا الأطعمة العالقة في الفم وبين الأسنان المسببة لرائحة الفم الكريهة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.