أغرب الأكلات والأكثرها بشاعة في العالم بينهم أكلة عربية - فانتازما نيوز
الرئيسية » الحياة الجنسية » الحياة الجنسية » أغرب الأكلات والأكثرها بشاعة في العالم بينهم أكلة عربية

أغرب الأكلات والأكثرها بشاعة في العالم بينهم أكلة عربية

قائمة  بأغرب 10 أكلات حول العالم:

1- الفسيخ
أحد الأكلات المصرية الحاضرة بقوة فى موسم الربيع، وهو عبارة عن سمك بورى يتم وضعه فى الملح وتعليبه والضغط عليه جيدا داخل علب التخزين، حتى لا يدخل إليه الهواء ويبدأ فى التعفن البسيط، وبعدها يتم إخراجه وأكله.

2- قهوة حيوان الزبات

هى حبوب قهوة عادية يأكلها حيوان الزبات فى أندونيسيا، ولكن معدته لا تهضمها، فيُخرجها كما هى – مع اختلاف بسيط فى الشكل – وبعد إخراجه لها يتم طحنها وشربها، وتعد هذه القهوة واحدة من أغلى أنواع القهوة فى العالم.

3- بيضة الألف عام

عبارة عن بيضة عادية يتم تغطيتها بخليط من الطين والملح والرماد وقشر الأرز لمدة تتراوح بين شهر و3 شهور، إلى أن تتصلّب قشرة البيضة، ثم يتم إخراجها وتقشيرها وأكلها، وتوجد هذه الأكلة الغريبة فى دولة الصين الشعبية.

– كاسو مارج
هذه الأكلة يوجد فى إيطاليا، وهى عبارة عن قالب جبن عادى يُترك فى الشمس حتى يمتلئ باليرقات من الداخل، فيتحول القالب إلى نوع جبن طرى جدًّا من الداخل، ويؤكل على هذه الحالة.

5- عيون التونة
هى مجموعة من عيون سمك التونة، تباع فى أطباق داخل المحلات اليابانية، وعند بعض بائعى السمك الجائلين هناك، ويبلغ سعر العين الواحدة 4 دولارات أمريكية.

6- كيف ياك
هذه الأكلة الغريبة جدا، وتتمثل طريقة إعدادها فى إحضار 500 من طيور الأوج الموجودة فى الاسكيمو، ثمّ إحضار “فقمة” وتفريغها من الداخل تمامًا ثمّ ملؤها بطيور الأوج وإغلاقها، وبعد ذلك تُدفن تحت الأرض لمدة سنة أو 18 شهرًا، وبعدها تخرج الطيور وتؤكل مباشرة بالريش.

7- قهوة العاج الأسود
توجد فى تايلاند، وهى عبارة عن نوع من القهوة العربية يأكلها فيل ويخرج البن بعد أكله ليتم تحضيرها وشربها، وثمن الكيلو من هذا النوع من القهوة يقارب 650 دولارًا أمريكيًّا.

8- بيض الأولاد العذارى
فى جمهورية الصين الشعبية يتم سلق البيض فى بول الأولاد الصغار – أقل من 10 سنوات – طوال اليوم، وهى أكلة موسمية تؤكل فى الربيع، ولا بدّ من تكسير قشر البيض فى أثناء عملية السلق كى يتشبع بالبول.

9- كوتى باى
هى أكلة هندية مكونة من جنين الماعز، إذ تُترك الماعز حتى ما قبل الولادة مباشرة، ثم تُطبخ والجنين داخلها، ويؤكل الماعز مع الجنين، ويمكن إخراج الجنين من بطن الأم قبل الطبخ ويؤكل كما هو.

10- بيض البالوت
عبارة عن بيضة ملقّحة بداخلها الـ “كتكوت”، وتترك لمدة 21 يوما، وقبل اكتمال الكتكوت الصغير يتم سلقها وأكلها، وهذه الأكلة معروفة ومنتشرة فى دولة الفلبين.

المصدر كايرو دار

عن Mustafa Sarhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.